سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

الخصوصية والأمن

نحن. شركة المشاريع المتضامنة ( ذ.م.م)
 شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست أصولاً بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، رقم  رخصتنا التجارية 203385، عنواننا المسجل على ص.ب. 30069 دبي، الإمارات العربية المتحدة، و رأس المال المدفوع هو 200.000.000.00 درهم إماراتي؛ نحترم خصوصية جميع مستخدمي موقعنا الإلكتروني، ونؤكد التزامنا بحماية جميع المعلومات التي يتم جمعها من خلاله.
وعند استخدامك للموقع أو لأي خدمات ذات صلة، قد تُجمع معلوماتك الشخصية من خلال طرق عديدة.
لذلك، نقدم هذا التوضيح مع سياسة استخدام ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" (سياسة الخصوصية) بغرض مساعدتك في فهم طبيعة استخدامنا لأي معلومات شخصية قد نحصل عليها من طرفك.
علماً أن سياسة الخصوصية هذه لا تحكم عملية جمع المعلومات أو استخدام البيانات التي نقوم بها من خلال القنوات إلى جانب الموقع الالكتروني.
يرجى الخروج من الموقع مباشرةً إذا كنت تدخل إليه من بلد أو إقليم آخر يحظر فيه استخدام الموقع الالكتروني.
 
1- ما هي فئات المعلومات الشخصية التي نجمعها؟
يجمع الموقع الالكتروني معلومات محددة عندما تستخدمه وتتفاعل معه. على سبيل المثال، قد يجمع الموقع الالكتروني " معلومات شخصية" وهذه المعلومات هي أي معلومات يمكن استخدامها لغرض تحديد هوية أي فرد، سواء مباشرةً أو بشكل غير مباشر. إضافة لذلك، قد يجمع الموقع الالكتروني بيانات لا ترتبط بتعريف هويتك تحديداً. نوضح فيما يلي قائمة المعلومات الشخصية التي قد نجمعها ونعالجها فيما يتعلق بكم.

  • المعلومات التي تقدمها عند قيامك بتعبئة بيانات النماذج من خلال الموقع الالكتروني، وهذا يشمل المعلومات التي تدخلها عند التسجيل والاشتراك بأي خدمات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الخدمات التفاعلية (مثل المدونات وغرف الدردشة ومجالس الرسائل أو أي منتديات أخرى للمستخدمين)؛ الدخول في منافسة أو ترويج وتعبئة بيانات الاستبيانات والدراسات المسحية أو الإبلاغ عن أي مشكلة تحدث مع الموقع الالكتروني: بيانات تحديد الهوية، معلومات الاتصال، العنوان البريدي، وعنوان البريد الالكتروني.
  • تاريخ الميلاد الصحيح الخاص بك، وقد نحتاج منك تعبئة البيانات بدقة للتأكد من أنك لا تدخل الموقع الالكتروني إلا إذا كنت في السن القانوني لغرض شراء المنتجات المعروضة للبيع من خلال الموقع الالكتروني.
  • أي معلومات قد تقدمها عند الاتصال بنا أو عند إرسال أي رسائل إلينا.
  • المعلومات اللازمة لإنجاز أمر مقدم إلينا: اسمك، بريدك الالكتروني، رقم هاتفك، عنوان السكن، عنوان الشحن و بطاقة الائتمان / الدين وعنوان إرسال الفواتير.
  • تفاصيل أي معاملات تقوم بتنفيذها من خلال الموقع الالكتروني بما في ذلك الطلبات التي تقوم بإصدارها؛ معلومات الدفع (على سبيل المثال تفاصيل بطاقة الائتمان أو أي تفاصيل دفع أخرى ضرورية لاستلام المنتجات التي طلبتها منا)، بيانات التوصيل والتفضيل والذوق؛ و
  • تفاصيل زيارتك للموقع الالكتروني بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر عنوان آي بي الخاص بجهاز الكمبيوتر ومعلومات كلمة المرور ومعلومات صفحة التفاعل وبيانات حركة المرور وبيانات الموقع وغيرها من البيانات الأخرى حول المصادر التي تدخل إليها.
يمكنك الدخول إلى معلوماتك الشخصية ومراجعتها في بند " حسابي " في الموقع الالكتروني.
وفي حال تغيرت معلوماتك الشخصية بأي شكل أو في حال تقديمها بشكل غير صحيح على الموقع الالكتروني يتعين عليك تصحيحها وتحديثها مباشرة (حسبما يكون مطبقاً) من خلال الدخول إلى بند " حسابي " على الموقع الالكتروني أو الاتصال مع خدمة العملاء التابع لنا والموضح تفاصيله في البند رقم 8 أدناه.
 
2- ما هي الأغراض التي نستخدم معلوماتك الشخصية لأجلها؟
نجمع المعلومات الشخصية المذكورة أعلاه للأغراض التالية:
(1) لتنفيذ العقد حيث تكون بيانات الطرف مذكورة فيه
  • لكي نتمكن من معالجة وإنجاز طلباتك والدفع؛ وكذلك لإبلاغكم حول حالة الطلب.
  • لإدارة حسابك والعمل على تلبية متطلباتك بشكل عام.
(2) على أساس موافقة صاحب البيانات
  • لإرسال النشرة الإخبارية إليك وكذلك تفاصيل المنتجات والعروض الخاصة أو الترويجية التي قد تكون ضمن نطاق اهتماماتك.
 
(3)  لأغراض المصالح المشروعة والقانونية التي نسعى لتحقيقها:
  • لكي نفهم اهتماماتك ومصالحك وكل ما يهمك بشكل أفضل، وكذلك لتحسين فهمنا حول كيفية استخدامك لمنتجاتنا، وأيضاً لتنفيذ دراسات التسويق والدراسات الداخلية التي نقوم بها حول التوزيع السكاني: قد نستخدم معلوماتك لتحسين جودة موقعنا الالكتروني ومنتجاتنا وخدماتنا ونحن نعتقد أن مصلحتنا القانونية والشرعية تتطلب تحسين خدماتنا إليكم والاستجابة لمتطلباتكم واحتياجاتكم.
  •  لأغراض الأمن: قد نستخدم المعلومات لحماية شركتنا، وعملائنا و موقعنا الالكتروني ضد حالات الاحتيال أو الغش أو السرقة أو أي عمل خاطئ قد يؤثر على نشاطنا لأن مصلحتنا المشروعة تتطلب ضمان أمن نشاطنا.
 
3- مع من نتشارك معلوماتك الشخصية؟
قد يتم تقديم أو إفشاء معلوماتك الشخصية إلى مرجع الائتمان أو إلى مؤسسة متخصصة بمكافحة الاحتيال وهذه المؤسسة قد تحتفظ بسجل تلك المعلومات حسبما يسمح بذلك القانون المطبق.
قد يتم أيضاً مشاركة المعلومات الشخصية مع أقسام تجارية أخرى ضمن مجموعة شركاتنا على أساس الحاجة للمعرفة وذلك لتحقيق الأغراض المذكورة أعلاه.
 
يرجى الانتباه والعلم أنه يحق لنا تقديم معلوماتك الشخصية بناءاً على طلب من أي جهة أو سلطة رسمية مختصة سواء كانت حكومية أو تنظيمية وذلك لغرض التحقيق في أي نشاط محل شبهة، وضمن ما يسمح به القانون.
أيضاً قد نقوم بمشاركة معلوماتك الشخصية وإرسالها إلى شركائنا المختارين بعناية أو إلى شركاتنا الفرعية لتمكينهم من إرسال معلومات إليك قد تكون ضمن إطار اهتمامك، ولكن بعد الحصول على موافقتك.
إذا كنت لا ترغب في استلام تلك المعلومات بعد ذلك، يمكنك الضغط على زر " إلغاء الاشتراك " الوارد في رسائلنا الالكترونية، أو يمكنك إنشاء المفضلة الخاصة بك في بند " حسابي " أو يمكنك وبكل بساطة الاتصال بمكتب خدمة العملاء التابع لنا والمذكور في البند 8 أدناه وسوف يساعدونك في هذا الخصوص.
ومن وقت لآخر قد نقوم بالإفصاح عن معلومات شخصية على أساس الحاجة للمعرفة:
  • إلى مزودي الخدمات والمقاولين من الباطن بما في ذلك شركاتنا الفرعية التابعة، الاحتفاظ بها  لتنفيذ الأعمال والوظائف نيابة عنا أو لتوفير الخدمات إلينا، مثل خدمات المستودعات والتسليم، والتسويق والإعلانات، ومعالجة البيانات وتطوير البرمجيات واستضافة المواقع الالكترونية وإدارتها وتكنولوجيا المعلومات والشؤون القانونية والمحاسبية وتدقيق البيانات ومزودي الخدمات الآخرين؛ شريطة أن لا يقوم مزود البيانات بجمع أو استخدام أو إفشاء المعلومات الشخصية لأي غرض سوى الغرض المحدد لتنفيذ تلك الوظائف أو لتوفير وتقديم الخدمات إلينا أو حسبما يتطلب القانون خلاف ذلك.
  • إلى أي بائع أو مشتر محتمل لمنتجاتنا أو أصولنا.
  • إذا تطلب منا ذلك الإفصاح عن بياناتك الشخصية أو مشاركتها لتفعيل أو تطبيق شروط وأحكام موقعنا الالكتروني أو أي اتفاقيات أخرى للسماح لنا بمتابعة التعويضات المتوفرة أو للحد من الأضرار التي نتكبدها أو لحماية حقوقنا وممتلكاتنا وسلامتنا وأمننا – وهذا ينطبق على موظفينا ووكلائنا ومقاولينا  وعملائنا وزائري موقعنا الالكتروني أو الآخرين. يشمل ذلك تبادل المعلومات مع الشركات والمؤسسات الأخرى لغرض الحماية من الاحتيال وخفض مستوى المخاطر الائتمانية.
4- إلى من نحول معلوماتك الشخصية؟
   في حالات محددة أو لأغراض استضافة البيانات قد يتم تحويل المعلومات الشخصية التي نجمعها عنك إلى شركات فرعية أو مزودي خدمات أو شركاء أعمال قائمين من خارج الاتحاد الأوروبي حيث يتم الإفصاح عن المعلومات الشخصية إليهم في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان وسنغافورة بما في ذلك الهيئات والجهات الواقعة خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية والتي قد لا يكون لديها مستوى كاف من الحماية.
قمنا بتنفيذ إجراءات الحماية اللازمة مع مستلمي البيانات وذلك من خلال إبرام اتفاقيات نقل بيانات استناداً إلى فقرات معايير المفوضية الأوروبية مع مستلمي البيانات المعنيين. يمكنكم طلب نسخة من إجراءات الحماية المذكورة من خلال الاتصال معنا على العنوان الموضح في البند رقم 8 أدناه.
 
5. استخدام ملفات تعريف الارتباط (ملفات كوكيز)
نستخدم ملفات تعريف الارتباط (ملفات كوكيز) ونتتبع عناوين بروتوكول الانترنت لغرض تطوير خدماتنا وتحسين تجربتكم باستمرار، كما هو مفصل أدناه.
ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن ملفات بيانات يرسلها الموقع الإلكتروني إلى متصفح الكمبيوتر الخاص بك لأغراض حفظ السجلات. نستخدم ملفات تعريف الارتباط لمساعدتنا في جمع وتخزين معلومات عن زوار موقعنا؛ وهذا يساعد في جعل موقعنا الإلكتروني أكثر سهولة في الاستخدام، إضافة إلى تحسين تجربتكم عند العودة إلى الموقع الالكتروني.
قد نستخدم المعلومات من ملفات تعريف الارتباط للأغراض التالية:
  • مراقبة حركة مرور البيانات، على سبيل المثال، عنوان بروتوكول الانترنت الذي تدخل من خلاله إلى الموقع الالكتروني، ونوع المتصفح ونظام التشغيل المستخدم للوصول إلى موقع الويب، وتاريخ ووقت وصولك إلى الموقع الإلكتروني، والصفحات التي تزورها، وعنوان الإنترنت الخاص بـالموقع الالكتروني الذي دخلت منه إلى موقعنا الإلكتروني.
  • التعرف على الزائرين المتكررين للأغراض الإحصائية / التحليلية
  • تعقب حالات التفاعل مجهولة الهوية مع الإعلانات عبر الإنترنت. على سبيل المثال، لمراقبة عدد المرات التي يتم فيها عرض إعلان البانر وعدد مرات النقر فوقه.
  • تخصيص تجربتكم الشخصية في الموقع الإلكتروني على سبيل المثال، لكي نتمكن من تقديم التحية إليكم بالاسم.
  • لأغراض المعاملات، مثل المبيعات بواسطة بطاقات الائتمان / الدين. 
  • لمراقبة استخدامكم للموقع الإلكتروني لكي تكون رسائلنا إليكم ذات صلة بذلك قدر الإمكان، على سبيل المثال، إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني وهذه الرسائل تكون ذات صلة بأجزاء الموقع والتي تزورها في أغلب الأحيان أو عن طريق إعلامكم بميزات في الموقع لم يسبق لكم وأن وصلتم إليها من قبل.

قد نقوم بتجميع إحصائيات مجهولة الهوية عن مستخدمينا وإبلاغها لأطراف آخرين (مثل المعلنين) من حيث الأرقام وأنماط حركة المرور ومعلومات الموقع ذات الصلة.
في حين أن بعض ملفات تعريف الارتباط (ملفات الكوكيز) قد تستخدم لجمع المعلومات التي تسمح لنا بتسهيل التصفح الخاص بكم مثل تفضيلات اللغات، أو حفظ رمز تسجيل الدخول، أو حفظ محتوى سلة التسوق الخاصة بكم، إضافة إلى أن ملفات تعريف الارتباط الأخرى تجمع أيضاً معلومات عن سلوككم عن طريق حفظ تفضيلاتكم كما هو مفصل في الأعلى.
أيضاً، قد يتم تثبيت ملفات تعريف الارتباط الوظيفية لتسهيل زيارتكم وتصفحكم لموقعنا الإلكتروني، يمكنكم التعبير عن اختياركم فيما يتعلق بملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا من خلال خيارات إعدادات الخصوصية في متصفحكم والتي يجب أن تتضمن ميزات تمنع من تخزين المعلومات على الطرفية أو معالجة المعلومات المخزنة بالفعل على تلك الطرفية، ما لم تقم بتشغيل الميزة للسماح بهذا التخزين أو هذه المعالجة.
يحتوي كل متصفح على نظام إدارة ملفات تعريف الارتباط الخاص به، ويمكنك العثور على معلومات خاصة بالمتصفح تحت قائمة "المساعدة"، حيث يتم تزويدكم بجميع المعلومات الضرورية حول كيفية ضبط تفضيلاتكم.
لا يمكننا ضمان حسن سير عمل الموقع إذا اخترتم تعطيل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بكم. ولذلك، يمكننا تحسين تجربة زيارتكم لموقعنا في حال بقيت ملفات تعريف الارتباط فعالة دون تعطيل.

6. إلى متى نحتفظ بمعلوماتكم الشخصية؟
سيتم تخزين المعلومات الشخصية التي يتم جمعها للأغراض المذكورة أدناه فقط لطالما كانت ضرورية لغرض علاقتكم التجارية معنا، أو حسب متطلبات القانون.
في حالة تنفيذ أي إجراء قضائي، يمكن تخزين المعلومات الشخصية حتى الانتهاء من ذلك الإجراء، وقد يشمل ذلك أي فترات أخرى محتملة للطعن، وبعد ذلك يتم حذفها أو تتم أرشفتها وفقاً لما يسمح به القانون المعمول به.
لن يتم الاحتفاظ بمعلوماتكم الشخصية بشكل يسمح بتحديد هويتكم لفترة أطول مما يعتبر ضرورياً بشكل معقول من جانبنا لتحقيق الأغراض التي من أجلها تم تجميعها أو معالجتها؛ أو حسبما يكون منصوص عليه بموجب القوانين السارية المتعلقة بفترات الاحتفاظ بالبيانات.
 
7. حقوقكم
مع مراعاة القانون المطبق، قد يكون لديكم الحقوق التالية:
(1) حق الوصول
يحق لكم التأكيد لدينا ما إذا كانت معلوماتكم الشخصية تتم معالجتها، وإذا كان الأمر كذلك، فطلب الوصول إلى تلك المعلومات الشخصية بما في ذلك فئات المعلومات الشخصية التي تتم معالجتها، والغرض من المعالجة والمستلمين أو فئات المستلمين.
(2) الحق في التصحيح
سيكون لديكم الحق في تصحيح معلوماتكم الشخصية غير الدقيقة أو غير المكتملة.
(3) الحق في المسح
سيكون لديك الحق في أن تطلبوا منا مسح معلوماتكم الشخصية.
(4) الحق في تقييد المعالجة
في ظروف محدودة، قد يكون لديكم الحق في طلب تقييد معالجة معلوماتكم الشخصية.
(5) الحق في قابلية نقل البيانات
يحق لكم تلقي معلوماتكم الشخصية التي قدمتموها لنا بتنسيق منظم شائع الاستخدام وآلي القراءة، كما يحق لكم أيضاً إرسال تلك البيانات إلى كيان آخر.
(6) الحق في الاعتراض والحقوق المتعلقة باتخاذ القرارات المؤتمتة
يحق لكم الاعتراض في ظروف معينة ولأسباب تتعلق بموقفكم الخاص في أي وقت على معالجة معلوماتكم الشخصية من جانبنا. وبإمكانكم أن تطلبوا عدم معالجة بياناتكم الشخصية بعد ذلك.
 
(7) الحق في تقديم تعليماتكم بخصوص تخزين معلوماتكم الشخصية أو حذفها أو الكشف عنها بعد وفاتكم.
عندما تتم معالجة معلوماتكم الشخصية بناءاً على موافقتكم، يمكنكم إلغاء أي موافقة سبق لكم تقديمها إلينا في أي وقت. علماً أن سحب الموافقة لا يؤثر على قانونية معالجة البيانات بناءً على الموافقة السابقة.
لممارسة هذه الحقوق، يرجى تواصل معنا عبر الهاتف: 045633333 من السبت إلى الخميس ١٠:٠٠ صباحاً حتى ٣:٣٠ مساءً.
يحق لكم كذلك تقديم شكوى إلى الجهة المختصة بالإشراف على حماية البيانات.

8. التغييرات على هذه السياسة
نحتفظ بالحق في تعديل سياسة الخصوصية هذه في أي وقت. قد تتغير سياسة الخصوصية الخاصة بنا من وقت لآخر لتعكس التغييرات في معالجتنا لمعلوماتكم الشخصية. علماً أن أي تعديلات في سياسة الخصوصية تدخل حيز التنفيذ بمجرد نشرها على موقعنا الإلكتروني. سنقوم بإعلامكم بأي تغييرات جوهرية كما هو مطلوب بموجب القانون. يرجى قراءة سياسة الخصوصية والتحقق مرة أخرى من وقت لآخر.
تعتبر سياسة الخصوصية هذه جزء لا يتجزأ من الشروط والأحكام التي تحكم استخدامكم للموقع.
تم تحرير سياسة الخصوصية هذه باللغتين الإنجليزية والعربية. وفي حال كان هناك أي تناقض بين النص الإنكليزي والنص العربي، يتم العمل بموجب النص الإنكليزي.